أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن

لا تقل مشكلة النحافة خطورة عن مشكلة السمنة لذلك يوصي الأطباء دائمًا باتباع نظام غذائي لزيادة الوزن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة الزائدة.

وذلك لتجنب الكثير من المشكلات والأمراض التي من الممكن أن تصيب هؤلاء الأشخاص، فهم عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض مثل العقم وتأخر النمو إلى جانب أمراض ضعف المناعة وهشاشة العظام وغيرها العديد من الأمراض الأخرى.

لذلك إذا كنت أحد الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة فسوف نقدم لك الآن أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن يمكن من خلاله اكتساب الوزن بفاعلية وأمان عن طريقة تناول مجموعة من الأطعمة والمغذيات الطبيعية.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 مشروبات للتخسيس

أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن

نظام غذائي لزيادة الوزن
نظام غذائي لزيادة الوزن

هناك العديد من الأطعمة التي يمكن من خلالها اكتساب وزن إضافي بكل سهولة، تتمثل أشهر تلك الأطعمة في الآتي.

  1. السلمون

يعد سمك السلمون أحد أفضل الأطعمة التي يمكن ضمها لأي نظام غذائي لزيادة الوزن، وذلك لأن سمك السلمون يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية.

كما يتميز هذا السمك كذلك باحتوائه على العديد من البروتينات إلى جانب أوميجا ٣، كل تلك العناصر تجعل منه وجبة مثالية لمن يرغبون في الحصول على وزن إضافي.

  1. الشوكولاتة الداكنة

تعد الشكولاتة أحد الأطعمة التي لا تقاوم ويمكن من خلالها إكتساب الكثير من الوزن، فهي غنية بالدهون والسعرات الحرارية بالإضافة لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

لكن إذا كنت ستتناول الشكولاتة الداكنة فعليك أن تختار تلك التي تحتوي على ٧٠ % كاكاو حتى تكون فعالة أكثر في اكتسابك الوزن المطلوب.

  1. المكرونة

تتسم المكرونة باحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية والكربوهيدرات التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن إذا ما تم تناولها بشكل متكرر.

  1. الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من المغذيات إلى جانب السعرات الحرارية، على سبيل المثال يحتوي ربع كوب فقط من التوت البري المجفف على ١٣٠ سعرة حرارية.

الأمر نفسه ينطبق على العديد من الفواكه المجففة الأخرى والتي بات يفضها العديد من الناس في الآونة الأخيرة.

  1. المكسرات وزبدة الجوز

تعد المكسرات أحد الوجبات الخفيفة اللذيذة والمغذية والتي يمكن إضافتها للكثير من الأطعمة والوجبات على مدار اليوم.

يؤدي التناول الدائم لهذه المكسرات إلى زيادة الوزن وخصوصًا إذا ما تم تناولها مع زبدة الجوز التي تحتوي على سعرات حرارية عالية هي الأخرى.

  1. اللحوم الحمراء

من المعروف عن اللحوم الحمراء أنها تساعد على زيادة الوزن وتساعد في بناء عضلات الجسم، حيث تحتوي تلك اللحوم على الدهون والبروتينات التي تعزز نمو العضلات وتساعد على اكتساب الوزن.

الجدير بالذكر أن قطع اللحم التي لا تحتوي على دهون تكون مغذية للجسم وتزيد من وزنه وتحافظ على صحة القلب أكثر من قطع اللحم المشبعة بالدهون.

  1. الحليب 

يحتوي الحليب على مزيج من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي يعد الكالسيوم أهمها.

يعد الحليب أحد المشروبات المثالية التي لا غنى عنها لدى الأشخاص الذين يرغبون في بناء عضلاتهم واكتساب الوزن لنحت أجسامهم والحصول على جسم رياضي.

  1. الأرز

يحتوي الأرز على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تساعد في زيادة وزن الجسم، حيث يحتوي كوب واحد فقط من الأرز على ٢٠٠ سعرة حرارية.

الأمر الذي يجعل منه وجبة مثالية لمن يرغبون في اكتساب وزن إضافي، فهو من الأطباق الأساسية التي يمكن دمجها في العديد من الوجبات على مدار اليوم.

كانت هذه بعض الوجبات التي تسهم في زيادة الوزن والتي يمكن تضمينها ضمن أي نظام غذائي لزيادة الوزن بطريقة صحية وأمنة وبأعلى كفاءة في زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: أفضل نظام غذائي للتخسيس

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.