خطوات حذف حساب انستا نهائيًا خطوة بخطوة

 

هناك العديد من وسائل التواصل الاجتماعي التي لا شك أثرت على حياة الملايين من المستخدمين. لكن من بين تلك المواقع، يبقى انستقرام الذي يحظى بخصوصية وتفرد. ل يبحث الناس دوما عن طرق فتح وحذف حساب انستا

يركز انستقرام على التواصل الاجتماعي من خلال مشاركة الصور ومقاطع الفيديو. ويعطي انستا انطباعًا بأن الموقع (او التطبيق) هو مكرس فعليًا لمشاركة الصور.

قد يقارن البعض بين فيسبوك و انستا فكلاهما يتيح مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، لكن فيسبوك يعد أشمل من انستا، فلا يتوقف الأمر عند مشاركة الصور، لكنه أيضًا يتيح للمشتركين بالتجارة والشراء، والإعلان، وإنشاء المناسبات، لكن على صعيد آخر، يظهر انستا اقل تعقيدا من فيسبوك، لاسيما مع الإمكانيات الاستثنائية التي تضاف للمنصة يوما بعد يوم، مما اكسبه شعبية جارفة حول العالم، واستحق عن جدارة اكبر ثاني أكبر موقع تواصل اجتماعي بعد فيسبوك.

وعلى الرغم من تلك الشعبية الهائلة لمنصة انستا، إلا أن المستخدمين أحياناً ما يودون فترة توقف عن مشاركة حياتهم مع الآخرين. قد يودون التمتع بفترة من الخصوصية والابتعاد عن صخب مواقع التواصل الاجتماعي والاحتكاك بمزيد من البشر. 

حينما يأتي هذا الوقت، فإن قرار التوقف على انستا قد يأخذ أحد صورتين، لكن في كلاهما يتم حذف الحساب. ويبقى للمستخدم حرية الاختيار فيما بين قيامه بالحذف مؤقتًا، أو حذف حساب انستا نهائيًا.

الفرق بين الحذف المؤقت والحذف الدائم لحساب انستا

كما يبدو من الاسم، فإن كلا الحالتين تتضمنان حذف الحساب من على المنصة، مما يعني توقف التعامل بالحساب، ويسري الأمر هنا على صاحب الحساب، وعلى المتابعين له.

لن يتمكن صاحب الحساب من استعمال حسابه، كما سيتعذر على المتابعين العثور على الحساب المحذوف والتعامل معه بأي شكل من الأشكال.

لكن ببساطة، الحذف المؤقت لحساب انستا يعني إمكانية تنشيط ذلك الحساب مجددًا دون أي فقد لأي بيانات تتعلق بذلك الحساب. 

أما في حالة حذف حساب انستقرام نهائيًا، فإن هذا يعني أنه لا عودة لذلك الحساب مرة أخرى، حيث يتم حذف كافة البيانات الخاصة بالحساب، وكل شيء يتعلق به وإلى غير رجعة. 

كيفية حذف حساب انستا الخاص بك بشكل مؤقت

حذف حساب انستا

يمكن الوصول إلى منصة انستقرام من خلال أجهزة الكمبيوتر المعتادة، عن طريق دخول المنصة من المتصفح. كما يمكن الوصول إلى المنصة من خلال الأجهزة المحمولة كالأجهزة اللوحية والهواتف من خلال تطبيق انستا المثبت على الجهاز

في حالة رغبة المستخدم في حذف الحساب بصورة مؤقتة، فإن الطريق الوحيد لذلك هو عن طريق دخول المنصة عن طريق المتصفح (سواء من الكمبيوتر أو من الهاتف). لكن هذه الخاصية غير متوافرة في تطبيق انستقرام.

لحذف الحساب بصورة مؤقتة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى منصة انستقرام من خلال المتصفح.
  2. تسجيل الدخول إلى الحساب بادخال اسم المستخدم وكلمة المرور
  3. النقر على صورة الملف الشخصي.
  4. تحديد خيار تحرير ملف التعريف
  5. التمرير لأسفل ثم اختيار ” تعطيل حسابي مؤقتاً” 
  6. ادخال سبب حذف الحساب مؤقتاً.
  7. تأكيد خيار الحذف

عند إتمام عملية الحذف، ستختفي كافة المشاركات التي قام بها المستخدم على المنصة، كما أن المتابعين لن يستطيعوا رؤية اسم المستخدم للحساب المحذوف أو أي من مشاركاته.

ما هي المدة الزمنية التي يمكن أن يبقى فيها حساب انستا غير نشط؟

يمكن إبقاء الحساب غير نشط لأي فترة زمنية. دون تحديد حد أقصى لذلك. كما يمكن استعادة الحساب في أي وقت. ولكن يحظر انستقرام عملية الحذف والاسترداد المتكرر في فترة زمنية تقل عن 7 أيام.

في حالة الحذف المؤقت لحساب انستا، لا يفقد الحساب عدد متابعيه. لأن المشترك الذي قام بالمتابعة لا يستطيع إلغاء متابعته لحساب غير موجود أصلاً (ولو بصورة مؤقتة).

كيفية حذف حساب انستقرام نهائيًا

الحذف النهائي للحساب هو ذاته الحذف المؤقت، ولكن في هذه الحالة لن يتم تخزين بيانات الحساب، وسيتم حذفها تماماً. ولن يتمكن المستخدم من استعادة الحساب مرة أخرى.

ويشترط لحذف حساب انستا نهائيًا إدخال بيانات الدخول بشكل صحيح.

كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف


طريقة حذف حساب انستقرام من الآيفون

  1. قم بفتح تطبيق انستا المثبت على جهاز الايفون
  2. من صفحة ملفك الشخصي، اختر إعدادات.
  3. قم بالنقر فوق مساعدة، ثم انقر على مركز المساعدة.
  4. انقر فوق رابط إدارة حسابك.
  5. اضغط على رابط حذف حسابك.
  6. سيتعين عليك إدخال سبب قيامك بحذف حسابك نهائيًا، والإجابة ستكون أحد خيارات قائمة منسدلة.
  7. سيطلب منك إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بك حتى يتم تأكيد عملية الحذف.
  8. انقر فوق الزر حذف حسابي نهائيًا.

طريقة حذف حساب انستا من هواتف أندرويد

لا يسمح تطبيق انستا بحذف الحساب نهائيًا. وإنما يتعين القيام بذلك من خلال المتصفح المثبت على الهاتف. وأيا ما كان نوع المتصفح الذي تستخدمه، فالخطوات ستكون ذاتها.

  1. من المتصفح ، اذهب إلى صفحة انستا المخصصة لحذف الحسابات.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك بالطريقة الاعتيادية عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. قم بتحديد سبب حذف الحساب نهائيًا.
  4. أعد إدخال كلمة المرور مرة أخرى.
  5. قم بالضغط على الزر الأحمر الذي يحمل عبارة “حذف حسابي نهائيًا”.

كيفية حذف حساب انستقرام نهائيًا من أجهزة سطح المكتب

يمكن حذف حساب انسقرام نهائياً من أجهزة سطح المكتب في خطوات بسيطة للغاية:

  1. افتح متصفح سطح المكتب الخاص بك وتوجه إلى موقع انستجرام بكتابة instagram.com.
  2. إذهب إلى الصفحة المخصصة بحذف الحسابات الشخصية
  3. عليك دومًا تنفيذ هذا الأمر أثناء تسجيل دخولك إلى حسابك على انستا. فإن لم تقم بتسجيل دخولك، فافعل ذلك بإدخال بريدك الإلكتروني أو اسم المستخدم، بالإضافة إلى كلمة المرور.
  4. قم باختيار سبب قيامك بحذف حسابك من اسنقرام نهائيًا.
  5. أعد إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك مرة أخرى.
  6. قم بالنقر على خيار “حذف حسابي بشكل دائم”.

ملحوظة هامة: إذا قمت بخطوة حذف حساب انستقرام الخاص بك نهائيًا، وسواء تم ذلك من خلال جهاز سطح المكتب أو من هاتفك المحمول، فإن كافة بياناتك ومشاركاتك وأنشطتك سيتم حذفها من قاعدة بيانات انستا. فإذا أردت استخدام انستقرام مرة أخرى، فيتعين عليك إنشاء حساب جديد. والذي سيكون مستقلاً تماما عن الحساب الذي قمت بحذفه، حتى لو قمت باستخدام نفس البيانات في عملية التسجيل. 

 

تتيح بعض أجهزة الهواتف المحمولة إدارة أكثر من حساب انستقرام بشكل متوازي. لكن سيكون من العسير حذف أحد هذه الحسابات دون الحسابات الأخرى.

ولكن هناك طريقة للتغلب على هذه المشكلة.

  1. قم بالضغط المستمر على أيقونة تطبيق انستقرام على جهاز الآيفون الخاص بك. 
  2. قم بتحديد حذف التطبيق.
  3. انتظر بضع لحظات ثم افتح App store.
  4. قم بتحميل تطبيق انستقرام بالطريقة المعتادة، ثم قم بتشغيله.
  5. حدد الحساب الذي تريد إزالته واختر أمر الإزالة.

 

هذه الطريقة ستؤدي إلى إعادة تعيين جميع معلومات الحساب المخزنة على الهاتف بما يؤدي إلى تسجيل خروجك من جميع حسابات انستا الأخرى. 

عند إعادة تثبيت التطبيق، سيكون أمامك الخيار بتسجيل الدخول بأي بيانات حساب ترغب في الاحتفاظ به، مع تحقيق هدفك من حذف حساب بعينه.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.