علاج تساقط الشعر عند النساء طبيعيا

طرق علاج تساقط الشعر عند النساء طبيعيا عديدة ومتنوعة، سوف نقدم لكم بعض هذه الطرق من خلال هذا المقال، وذلك حتى تتمكن كل سيدة من التخلص من هذه المشكلة التي باتت شائعة هذه الأيام وتصيب العديد منهن إن لم يكن جميعهم.

فمشكلة تساقط الشعر أحد المشكلات التي تزعزع ثقة المرأة بنفسها و بأنوثتها، لأن الشعر تاج المرأة وسر جمالها وتحلم كل النساء دون استثناء بالحصول على شعر قوي وجميل وصحي، لكن مشكلة تساقط الشعر تعيق هذا الأمر، لذلك إليكم بعض أهم طرق علاج تساقط الشعر عند النساء طبيعيا.

اقرأ أيضًا: علاج تساقط الشعر عند الرجال بالثوم

طرق علاج تساقط الشعر عند النساء طبيعيا

علاج تساقط الشعر عند النساء طبيعيا
علاج تساقط الشعر عند النساء طبيعيا
  1.  عصير البصل:

يعد عصير البصل أحد طرق علاج تساقط الشعر عند النساء طبيعيا، وذلك بفضل ما يحتوي عليه من عناصر مغذية لفروة الرأس أهمها الكبريت.

حيث وجد من خلال بعض الدراسات التي تمت اختبارها على مجموعة من الأشخاص المصابين بالثعلبة، وبعد تطبيق وضع عصير البصل على المناطق المصابة بالثعلبة مرتين يوميًا لدى الموجودة الأولى واستخدام المجموعة الثانية ماء الصنبور، وجد أن الشعر بدأ في النمو لدى ٧٤% من أفراد المجموعة الأولى مقارنة ب١٣ % فقط من أفراد المجموعة الثانية التي بدأ الشعر لديهم بالنمو أيضًا لكن بمعدل أقل. 

  1. البيض:

ينصح الأطباء دائمًا المرضى في حالات تساقط الشعر باستخدام البيوتين المعروف باسم فيتامين ب٧ للحصول على أفضل النتائج بطريقة آمنة، ويعد البيض أحد أهم الأطعمة التي تحتوي على البيوتين المغذي لفروة الرأس والشعر.

يمكن الاستفادة من هذه المادة في نمو الشعر عن طريق تطبيق البيض على فروة الرأس والشعر وتركها على الشعر لمدة نصف ساعة لمدة أسبوعين كاملين للحصول على أفضل النتائج والتخلص من تساقط الشعر بشكل نهائي.

  1. الشاي الأخضر:

يساعد تناول الشاي الأخضر في التخلص من العديد من المشاكل الصحية المختلفة، ومن بين هذه المشاكل مشكلة تساقط الشعر، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مركب يسمى EGCG الذي يساعد على نمو الشعر.

الأمر نفسه الذي أكدت عليه أحد الدراسات التي تم فيها إعطاء الشاي الأخضر لمجموعة من الفئران التي تعاني من الصلع لمدة ٦ أشهر متواصلة، وبعد مرور هذه الفترة وجد أن الفئران يعود فروهم لنمو مرة أخرى وبدأوا في التخلص من الصلع.

يتم استخدام الشاي الاخضر عن طريق غليه في الماء جيداً وتدليك فروة الرأس به لمدة دقائق، ثم يتم تطبيقه على مناطق الصلع باستخدام قماشة نظيفة أو قطنة.

  1. زيت بذور اليقطين:

يساعد الاستخدام اليومي لزيت بذور اليقطين عن طريق الفم في إعادة نمو الشعر مرة أخرى بطريقة أمنة، رغم ذلك يمكن القول أن هذا الأمر لازال قيد الدراسة ولازالت الدراسات مستمرة عليه.

على الصعيد نفسه وجدت دراسة تمت على مجموعة من الرجال الذين كانوا يتناولون هذه الكبسولات ٤ مرات يوميًا لمدة ٦ أشهر حدثت لديهم زيادة في نمو شعرهم بنسبة تصل إلى ٤٠%.

يرجع السبب الرئيسي في فاعلية زيت بذور اليقطين إلى احتوائه على عناصر مهمة تحول دون تحول التستوستيرون إلى مركب يسمى DHT، المسئول عن تساقط الشعر.

  1.  الزيوت العطرية:

ظلت الزيوت العطرية تستخدم في علاج تساقط الشعر لأكثر من ١٠٠ عام، حيث وجد أن الزيوت العطرية أمثال زيوت خشب الصندل والخزامى وإكليل الجبل والزعتر تحتوي على مركبات تعزز نمو الشعر مرة أخرى.

كل ما عليكم هو تطبيق هذه الزيوت على فروة الرأس وتدليك فروة الرأس بها لمدة ٥ دقائق كل ليلة، ومن ثم يتم لف الرأس بمنشفة دافئة لتسريع عملية امتصاص فروة الرأس لتلك الزيوت.

اقرأ أيضًا: أهم وأبرز 4 فوائد للثوم للرجال وللنساء

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.